يوفّر المشروع للمشارك مجموعة من المفاتيح المهمة التي يحتاجها في إشعال مركبة الاكتشاف لملامح وتفاصيل موهبته بالإضافة إلى مكامن قوته واهتماماته وتسليط الضوء على محطات الرحلة التي تأخده من شخص موهوب إلى صاحب شركة مميزة ناجحة تحقق أهدافها من خلال خدمة القطاع الإبداعي في المنطقة. ومحاور الدورة هي كالآتي:
- خارطة الحب Find it with YARUB.
- فن العصف الذهني لولادة فكرة المشروع.
- حصر الخدمات الإبداعية المقدمة من قبل شركات مشابهة لمشروعك.
- وضع تصور لمشروع يتميز عن الخدمات الموجودة بالسوق بالإضافة إلى حصر الأنشطة والفعاليات التي تحتاج الخدمات التي تقدمها شركتك.
- أخذ آراء واستبيان حي لـ20 شخص من الفئة المستهدفة في تفاصيل مشروعك ومن ثم إضافة ملاحظاتهم إلى المشروع.
- آلية البحث عن مصادر ملهمة للتعبير عن فكرة المشروع.
- قراءة كتاب من جيد إلى عظيم للكاتب جيم كولينز وتطبيق تعاليم الكتاب على نموذج شركتك.
- تقدير القيمة الإجمالية للمصروفات المادية في هذا القطاع من خلال التواصل مع مسؤولين الجهات من الفئة المستهدفة والتواصل مع شركات تقدم الخدمات في المجال نفسه.
- ابتكار الهوية الكاملة للمشروع (أسس ابتكار الهوية الكاملة للمشروع).
- .التعرف على الاحتياجات الرئيسية لإقامة المشروع من الإدارة القانونية، الموارد البشرية، الموارد التقنية، الخطة اللوجستية، الخطة التسويقية، والخطة المالية.
- خطة للبحث عن أفضل المصادر لتلبية الاحتياجات الرئيسية للمشروع.
- اللقاء بأول عميل.
- ابتكار فكرة لتلبية احتياجات العميل مع خطة التنفيذ.
- تنفيذ فكرة المشروع التجريبي.
- دراسة ردود الأفعال وآراء العميل.
- دراسة المشروع التجريبي وتطوير منهجية العمل واعتماد خطة العمليات والتشغيل.
- تقديم المنتج النهائي للعميل.
- خطوات إطلاق المشروع الرسمي.
- إعداد ودراسة جدوى المشروع.